• كتبها جد
  • تاريخ النشر: .
  • عدد المشاهدات: 1809

انشاءات هندسية رائعة مصنوعة من اعواد الاسنان .

كل ما كنا نعرفه عن أعواد الأسنان، هي أنها مجرد أعواد رفيعة من الخشب، نستخدمها في إزالة بقايا الطعام من بين أسناننا، ثم نقوم بإلقائها في سلة المهملات بعد ذلك، ولكن سان مونرو لم يتفق معنا في هذه الرؤية، فقام باستخدام هذه الأعواد لصناعة أعمال فنية مدهشة لأشهر المباني والعلامات المميزة في العالم!

حيث قام مونرو باستخدام 6 ملايين عود من أعواد الأسنان لبناء أكثر من 40 علامة مميزة من مختلف أنحاء العالم، مثل برج إيفل ومبنى الأوبرا بسيدني وساعة بيج بين والفاتكيان وتاج محل وغيرها من المباني المشهورة.

يقول مونرو الذي يبلغ من العمر 38 عاماً أن الفكرة بدأت منذ أن كان صغيراً في المدرسة (انظروا دور المدرسة من الصِغر)، حين طُلب منه بناء شكل من أعواد الأسنان يستطيع تحمل وزن بيضة فوقه! فتحمس كثيراً للفكرة وقام ببناء شكل يستطيع تحمل وزن كرسي كبير فوقه!
وعندما كبُر استطاع الجمع بين حبه للبناء باستخدام أعواد الأسنان وبين حبه المتزايد لمجال العمارة، فقام بقضاء أيام وساعات كثيرة للبحث على الإنترنت عن صور ورسومات هندسية لأشهر العلامات المميزة لدول العالم، لتخرج منه هذه الأعمال الفنية الدقيقة الرائعة
.

استخدم مونرو في هذه الأعمال حوالي 170 لتر من الغِراء، بجانب الستة ملايين عود من أعواد الأسنان، للعمل منذ أربعة سنوات على هوايته الجديدة، وقام مؤخراً بعمل معرض لهذه الأعمال الفنية أبهر بها العالم لمدى دقته وإبداعه. ويعمل مونرو حالياً على صناعة متحف العلوم والتكنولوجيا في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية

وهذا النموذج للمسجد الحرام في مكة بدقة مدهشة

مسجد الحسن الثاني في المغرب

 
برج الخليفة بدبي (أعلى برج في العالم)

 

 


التعليقات

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول