• كتبها ياسر
  • تاريخ النشر: .
  • عدد المشاهدات: 871

معلومات عن الحوسبة والسحابية

بعض التعريفات عن الحوسبة السحابية

الحوسبة السحابية تحصل اسمها كرمز للإنترنت. عادة، يتم تمثيل شبكة الإنترنت في مخططات الشبكة مثل سحابة. سحابة يمثل كل الأشياء التي تجعل من عمل الشبكة. ولكن هناك المزيد يجري تحت غطاء محرك السيارة من الحوسبة السحابية لمقارنة ببساطة إلى شبكة الإنترنت. 

 

الحوسبة السحابية هي بناء، والذي يسمح احد للوصول إلى التطبيقات الموجودة في الواقع في مكان آخر غير جهاز الكمبيوتر الخاص به أو أي جهاز متصل بالإنترنت. جمال الحوسبة السحابية هو أن شركة أخرى يستضيف التطبيق الخاص بك، لذلك لم يكن لديك للتعامل مع تكاليف الخوادم، أو إدارة تحديثات البرامج الأسبوعية / يوميا. كما أنها مريحة للعاملين عن بعد، والذين يمكن تسجيل الدخول إلى الخوادم واستخدام التطبيقات من أينما كانوا.
تتألف حلول الحوسبة السحابية من ثلاثة عناصر رئيسية هي: 
عملاء 
مراكز البيانات 
الخوادم وزعت 
كل عنصر يلعب دورا محددا في تقديم تطبيق سحابة الوظيفية القائمة. 
العملاء: عملاء في مجال الحوسبة السحابية تخدم نفس الغرض كما تفعل أجهزة الكمبيوتر في مجال الحوسبة المستندة إلى شبكة محلية عادي. يتم استخدامها لإدارة المعلومات في "سحابة". يمكن للعملاء أن تكون إما سطح المكتب، وكمبيوتر محمول، أجهزة الكمبيوتر اللوحي حتى المساعد الشخصي الرقمي. يمكن مرة أخرى أن تقسم العملاء إلى: عملاء رقيقة، سميكة عملاء وعملاء الجوال. 

مراكز البيانات: مراكز البيانات، والمعروف أيضا باسم مزارع الخوادم هي مجموعة من الخوادم حيث يتم إيواء التطبيقات. ويشمل زائدة امدادات الطاقة الاحتياطية، اتصال استبدالات زائدة عن الحاجة. أنها تحتوي على مجموعة من أجهزة التوجيه والتبديل أن حركة النقل بين الخوادم والعالم الخارجي.

خوادم توزيع : وغالبا ما لا يضم خوادم في مكان واحد. ينفصلون جغرافيا. يتم ذلك للحفاظ على متانة عالية ومرونة البيانات. على سبيل المثال إذا كان أحد المواقع الخادم وتنخفض، لا يزال من الممكن الوصول إلى الخدمات والتطبيقات المستضافة على ذلك من خلال مواقع أخرى. أيضا ، إذا يحتاج الأجهزة الجديدة التي سيتم إضافتها يمكن أن تضاف في أي موقع الخادم ثم جعل جزء من السحابة على الفور.

 

هناك عدة طرق مختلفة البنية التحتية في بيئة الحوسبة السحابية يمكن نشرها . فإن البنية التحتية تعتمد على تطبيق المنتشرة و كيفية اختيار مزود الخدمة السحابية ل بناء الحل . هذه هي واحدة من المزايا الرئيسية لاستخدام السحابة ؛ احتياجات العمل قد تكون ضخمة بحيث أن عدد الخوادم المطلوبة يتجاوز ميزانيتك لتشغيلها في المنزل. بدلا من ذلك، قد تحتاج فقط رشفة من قوة المعالجة ، لذلك ليس لدينا لشراء وتشغيل خادم مخصص للقيام بهذه المهمة. سحابة يناسب كلا الاحتياجات.

الكاتب لديه ثلاث سنوات من الخبرة في إطار صافي و جافا التكنولوجيات نقطة . متخصصة في جافا، J2EE ، J2ME ، دوت نت الإطار ، PHP ، ويندوز الشبكات، و إدارة المشاريع ، وقال انه يحب للمساعدة في تطوير البرمجيات التي يمكن تبسيط الأعمال و حياة المستخدمين النهائيين.
المصدر: .:: منتديات الوليد ::. - من قسم: قسم الأحياء


التعليقات

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول