• كتبها جد
  • تاريخ النشر: .
  • عدد المشاهدات: 346

ابتكار جهاز ذاتي الحركة لتنظيم ضربات القلب

 

يحمل الكثير من الأمل لمرضى القلب

 

(mbc.net) ابتكر مهندسون سويسريون منظماً لضربات القلب، يعمل بطاقة أقل، معتمداً على فكرة ساعة اليد ذاتية الملء، على خلاف بطاريات الأجهزة المستخدمة حالياً ذات عمر محدود، وتوقفها يستلزم تدخل جراحي فوري.

 ويهدف أدريان زوربوتشن بقسم هندسة القلب والأوعية الدموية بجامعة بيرن إلى حل هذه المشكلة بجهازه الجديد، مستعيناً بآلية تشغيل الساعات ذاتية الملء التي طورها صانع الساعات السويسري ابراهام لويس بيرليت لأول مرة عام 1777، بحسب "رويترز".

وبنفس الطريقة التي تملأ بها ساعة اليد الآلية نفسها عندما تتحرك على المعصم يولد جهاز تنظيم ضربات القلب الجديد تياراً كهربائياً مستعيناً بحركة عضلة القلب. ولإتمام ذلك يتصل الجهاز مباشرة بالقلب.

 وقال زوربوتشن أمام الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية للقلب في برشلونة، الأحد، إنه قام بتجربة الجهاز الجديد على الخنازير، إذ أعدها الجهاز بنجاح على تنظيم ضربات القلب بمعدل 130 نبضة في الدقيقة.

وما تزال الأبحاث على الجهاز الجديد في مراحلها المبكرة ولم يتقرر بعد تجربته على الإنسان، ولم يناقش زوربوتشن الفكرة مع أي جهات تصنيع محتملة، لكنه قال إن الوقت مناسب على الأرجح للبحث عن مؤيدين للفكرة.


التعليقات

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول