• كتبها جد
  • تاريخ النشر: .
  • عدد المشاهدات: 364

دراسة: تشجيع مناغاة الطفل تسرع من مهارات تعلمه اللغة

 

للبهجة فوائد كثيرة.. حتى مع الأطفال
(mbc.net) توصلت دراسة طبية إلى تشجيع الطفل على المناغاة يساعد على سرعة تعلمه مهارات اللغة، حيث لوحظ أن استجابة الآباء والأمهات لمناغاة الرضع تساعدهم فى تشكيل الأصوات الأكثر صعوبة وتعقيدا، فضلا عن تطوير مهارات اللغة .

فقد توصل فريق من الباحثين الأمريكيين إلى أن الطريقة التى يستجيب بها الآباء لمناغاة أطفالهم تؤثر فى تنمية اللغة لدى أطفالهم.

وتوصل الباحثون - من خلال مراقبتهم لأكثر من 12 من أولياء الأمور وأطفالهم الرضع فى عمر الثمانية أشهر أثناء اللعب لمدة ستة أشهر - حيث استغرقت الجلسات نحو 30 دقيقة مرتين فى الشهر .

وأشارت المتابعة إلى أنه عند استماع الآباء لمناغاة أطفالهم، بدأ الرضع فى تشكيل أصوات أكثر تعقيدا، فضلا عن تطوير مهارات لغة بسرعة أكبر .

وأضاف الباحثون أن المهارات اللغوية المتقدمة ببطء أكثر بين الأطفال الذين لم تنتبه أمهاتهن للكثير من مناغاتهم، وبدلا من ذلك فى بعض الأحيان توجيه اهتمام أطفالهن إلى شيء آخر .

كما بينت النتائج المتوصل إليها أن الآباء الذين يتعاملون بنشاط مع مناغاة أطفالهم، يسرعون من تطوير اللغة عند أطفالهم .

وقالت الدكتورة "جروس جولى لويس" أستاذ مساعد فى علم النفس فى جامعة ولاية "أوهايو" فى بيان صحفى "أن الدراسة تبين أن أشكال التحفيز الاجتماعية فى سن مبكرة جدا للطفل يمكن أن تساعد الأم على تحضير طفلها على سرعة تطوير مهارات اللغة لديه .


التعليقات

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول