• كتبها عقارتداول/ خدمة اخبارية
  • تاريخ النشر: .
  • عدد المشاهدات: 533

لمنزل دافيء.. بألوان الخريف

لمنزل دافيء.. بألوان الخريف





النسيم البارد يتسلل إلى أحضان الطبيعة ولا بد من تغيير ديكور المنزل للتماشي مع الأجواء الخريفية المسيطرة. يفترض بهذا التغيير أن يشمل ألوان المفروشات واللوحات المعلقة على الجدران، بحيث تشعر العائلة بالدفء داخل المنزل رغم الأجواء الخريفية الباردة في الخارج.






ألوان دافئة


وداعاً للألوان الساطعة والباردة التي طغت على الديكور الصيفي، وأهلاً بالألوان الترابية الدافئة التي توحي بالدفء والحميمية.


اعتمدي الألوان الترابية في المفروشات، والوسادات، والسجادات، والستائر، والمصابيح، والأكسسوارات الزخرفية الممكن بعثرتها هنا وهناك. ستشعرين حتماً أن أجواء المنزل باتت أكثر دفئاً وحميمة.

أقمشة سميكة


في فصل الصيف، نميل إلى تغطية المفروشات بالأقمشة القطنية الناعمة ونضع الستائر الفاتحة الألوان المطبعة بنقوش حيوية.
إلا أن هذا الديكور لا يتماشى مع الأجواء الخريفية، ولا بد من استبدال الأقمشة الخفيفة بأخرى سميكة. والمقصود بذلك أقمشة الستائر والمفروشات.




رسوم خريفية على الجدران


لمَ لا تبدّلين ديكور الصالون أو غرفة الجلوس أو غرفة النوم بمجرد تزيين أحد الجدران بورق جدران عليه رسوم خريفية؟ يمكنك أيضاً إذا شئت رسم أشجار ونباتات خريفية مباشرة على الجدار الأبيض بحيث تشعرين بجمال الخريف داخل منزلك.

أزهار الخريف داخل المنزل


زيني غرفة الطعام أو غرفة الجلوس أو الصالون بأوانٍ زجاجية فيها باقة من الأزهار والأغصان الخريفية. من شأن ذلك إضافة لمسة جميلة وطبيعية على الديكور.

تزيين المدفأة


في فصل الخريف، قد تصبح الليالي باردة بعض الشيء ولا بدّ من إشعال المدفأة لبعث الدفء في أرجاء المنزل. لا بدّ إذاً من الاهتمام بديكورها. احرصي أيضاً على تنظيف المدفأة والمدخنة، وتحضير الكمية اللازمة من الحطب.

إطارات ذهبية أو ترابية


بدّلي إطارات الصور وإطارات المرايا لجعل ألوانها متماشية مع ألوان الخريف. اختاري الإطارات باللون الذهبي أو الألوان الترابية لتنسجم مع بقية ديكور المنزل.

إنارة دافئة


استبدلي المصابيح ذات الألوان الزرقاء الباردة بأخرى ذات ألوان صفراء دافئة. فلون الضوء له تأثير كبير في الديكور وأجواء المنزل. اختاري أيضاً أغطية المصابيح بألوان ترابية دافئة.




سجاد سميك بألوان دافئة


البسط الرقيقة التي كانت تغطي أرض المنزل صيفاً لم تعد صالحة أبداً في فصليّ الخريف الشتاء، ولا بد من استبدالها بسجادات سميكة تحجب البرد المنبعث من الأرضية وتبعث الدفء في أرجاء الغرفة.
ثمة موديلات منوعة من السجادات بألوان ترابية دافئة، وسوف تجدين حتماً ما يناسب ديكور منزلك.

السلالم الفاصلة بين الطوابق


إذا كان منزلك مؤلفاً من طابقين أو طوابق عدة، يمكنك أيضاً تبديل ألوان السلالم الفاصلة بين الطوابق، وطلاؤها بألوان خريفية، مثل الأصفر أو البرتقالي أو البني أو الأحمر الداكن. من شأن ذلك تبديل أجواء الديكور وجعلها متماشية أكثر مع أجواء الخريف.

تناقض بين الداخل والخارج


يبرز جمال الديكور أكثر فأكثر عند حصول تناقض بين الداخل والخارج. اجعلي الديكور الداخلي للمنزل دافئاً وحميماً ومتناقضاً بشكل جلي مع الطبيعة العارية والباردة خارجاً.
فالسجادات الترابية اللون، والمفروشات ذات الأقمشة السميكة والداكنة اللون، والسجادات السميكة الحاجبة لبرد الأرضية، والستائر السميكة والداكنة اللون تجعل ديكور المنزل دافئاً ومتناقضاً بشكل محلوظ مع السماء الملبدة بالغيوم الرمادية والأشجار العارية الأغصان.

ألوان متعددة في الغرفة الواحدة


لا داعي لأن يكون ديكور الخريف مملاً وبلون واحد وباهت. جربي اختيار ألوان متعددة ضمن ديكور الغرفة الواحدة. يمكن أن تكون هذه الألوان متناسقة ومنتمية إلى فئة لونية واحدة، أو متناقضة بشكل جذاب ولافت للأنظار.
جربي الوسادات المتعددة الألوان في الأرائك الأحادية اللون، أو الستائر المتعددة الألوان في الغرفة الواحدة. فهذا يضفي حيوية جميلة على الديكور.


التعليقات

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول