• كتبها عقارتداول/ خدمة اخبارية
  • تاريخ النشر: .
  • عدد المشاهدات: 261

صور جميلة لببغاء كوكاتو سبحان الخالق

lasix

lasix

من اكثر الطيور الاليفة ذكاء وخاصة الميزة الرائعة لدى الببغاء في تقليد اصوات البشر ويوجد العديد من انواع الببغاء التي تنتشر في العالم ، واليوم موعدنا مع احد انواع الببغاء وهو ببغاء كوكاتو .

ينتمي ببغاء كوكاتو الى اسرة الببغاوات الكبيرة الحجم ويوجد منه حوالي 18 نوع منهم 11 نوع يعيش بصفة اساسية في قارة استراليا في حين ان هناك سبعة انواع فقط تعيش في جزر الفلبين وانودنيسيا وغينيا الجديدة وجزر سليمان ، ببغاء كوكاتو يحتل مساحات واسعة من الغابات ، ويتحرك ببغاء كوكاتو في مساحات كبيرة ليتمكن من العثور على الغذاء الخاص به .
اضغط هنا لتكبير الصوره

ببغاء كوكاتو

يعد ببغاء كوكاتو من انواع الببغاء المتوسطة الى كبيرة الحجم ولديه ريش سميك ويتراوح طوله ما بين 30 - 70 سم واللون الابيض هو اللون الاكثر شيوعا لطيور ببغاء كوكاتو وبعض الانواع تتراوح الوانها ما بين البرتقالي والوردي والاصفر في حين ان اللون الاسود والرمادي هو الاكثر ندرة ، ويتميز ببغاء كوكاتو بوجود مجموعة من الريش يرتفع فوق رأسه باللون الابيض يشبه المظلة ، ومتوسط وزن ببغاء كوكاتو يتراوح بين 400 - 700 جرام ومتوسط عمره يتراوح بين 30 - 45 عاما واحد الانواع من ببغاء كوكاتو يطلق عليه مولوكان يمكن ان يعيش الى 70 عاما ، وخلافا لكثير من انواع الببغاوات الاخرى فان ببغاء كوكاتو يوجد لديه مرارة .
اضغط هنا لتكبير الصوره

ببغاء كوكاتو

يتغذى ببغاء كوكاتو على مجموعة كبيرة من المواد النباتية بشكل رئيسي تشكل البذور جزء كبير من النظام الغذائي وبعض الببغاوات تتغذى على الاعلاف كما انها تتغذى على المكسرات والفواكه الصغيرة والزهور وفي بعض الاحيان تتغذى على الحشرات ويرقات الحشرات .
اضغط هنا لتكبير الصوره

ببغاء كوكاتو

ببغاء كوكاتو كما عادة باقى انواع الببغاوات الموجودة في العالم يتخذ زوجة واحدة طوال الحياة وتبلغ اناث ببغاء كوكاتو سن النضج بعد مرور 3 - 7 سنوات والذكور تنضج في مدة اطول من ذلك بقليل ، ويقوم ببغاء كوكاتو ببناء اعشاشه في ثقوب الاشجار ومتوسط عدد البيض الذي تضعه الانثى يتراوح بين 3 - 4 بيضات في المرة الواحدة واصغر انواع ببغاء كوكاتو يضع حوالي 7 بيضات ، وتظل الانثى تحتضن البيض لفترة تصل الى 30 يوم ويظل الصغار في رعاية والديهم لمدة تتراوح بين 90 - 120 يوم .

يتعرض ببغاء كوكاتو لكثير من الاخطار من بعض الطيور الجارحة مثل الصقور والنسور والبومة كما يتعرض بيض الببغاء للخطر من بعض الزواحف والثعابين .
اضغط هنا لتكبير الصوره

ببغاء كوكاتو

اضغط هنا لتكبير الصوره

ببغاء كوكاتو

اضغط هنا لتكبير الصوره

ببغاء كوكاتو

اضغط هنا لتكبير الصوره

ببغاء كوكاتو


التعليقات

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول