• كتبها عقارتداول/ خدمة اخبارية
  • تاريخ النشر: .
  • عدد المشاهدات: 235

اغرب اشكال مناقير الطيور في العالم بالصور

xylocaine

xylocaine click here


1 - طائر وحيد القرن :
اضغط هنا لتكبير الصورهيطلق ايضا على هذا الطائر اسم طائر البوقير ذو الخوذة وسبب تسمية هذا الطائر بأسم وحيد القرن هو انه يمتلك في اعلى منقاره الكبير نتوء كبير اصفر اللون يشبه القرن الذي يمتلكه حيوان وحيد القرن الضخم الذي يعيش على الارض ، مما يعطي هذا الطائر مظهر فريد وغريب الشكل في عالم الطيور ، ويستخدم طائر البوقير منقاره القوي للوصول الى الفاكهة في فروع الشجر الدقيقة ، كما يستخدمه في اصدار اصوات عالية جدا للتواصل بين طيور البوقير الاخرى .
اضغط هنا لتكبير الصوره2- طائر القرزبيل الاحمر :
اضغط هنا لتكبير الصورهطائر القرزبيل الاحمر عندما تنظر اليه تعتقد ان منقاره به بعض التشوهات نظرا لعدم تساوي طرفي المنقار مع بعضهما البعض ، ولكن سبحان الله فهذا التكوين لمنقار طائر القرزبيل الاحمر هو الامثل للحصول على غذائه الاساسي وهي البذور الموجودة في اشجار الصنوبر .
اضغط هنا لتكبير الصوره3- طائر القشاط :
اضغط هنا لتكبير الصورهيعتبر طائر القشاط من الطيور البحرية ويمتلك هذا الطائر نوع فريد من المناقير تختلف عن باقي انواع مناقير الطيور الساحلية وبين جميع الطيور في امريكا الشمالية ، وهذا المنقار العجيب بدايته عريضة ثم ينتهي بجزء رفيع للغاية ، كما ان الجزء العلوي من المنقار اقصر في الطول من الجزء السفلي ، وهذه المميزات تجلعه مثاليا لاصطياد غذائه عن طريق هذا المنقار العجيب ، حيث يقوم طائر القشاط بادخال الجزء السفلي من المنقار في الماء لالتقاط السمك وعند استقرار السمك على الجزء السفلي يغلق عليه الجزء العلوي ليحكم الاغلاق على السمكة لعدم هروبها .
اضغط هنا لتكبير الصوره4- الطائر ابو ملعقة :
اضغط هنا لتكبير الصورهيمتلك هذا الطائر الوردي اللون احد اغرب المناقير في عالم الطيور ، فمنقار الطائر ابو ملعقة كما يبدو من اسمه طويل وينتهي بجزء مدبب يشبه الملعقة ، ويتغذى هذا الطائر الوردي على الاسماك الصغيرة والقشريات والحشرات المائية في المياه العذبة والمياه الساحلية الضحلة .
اضغط هنا لتكبير الصوره5- طائر الكروان طويل المنقار :
اضغط هنا لتكبير الصورههذا الطائر هو احد الطيور التي تعيش في امريكا الشمالية ويقضي موسم الشتاء على الساحل وفي المراعي ، وكما يبدو من اسمه فان هذا الطائر يمتلك منقار طويل للغاية يمكنه من اصطياد الجمبري والسرطانات التي تعيش في الجحور العميقة في السهول الطينية كما يستخدمه ايضا في التقاط ديدان الارض من المراعي ، ومنقار طائر الكروان هو اطول انواع مناقير الطيور التي تشبه طائر الكروان في تلك المنطقة ، كما ان اناث هذا الطائر تمتلك مناقير اطول من الذكور .
اضغط هنا لتكبير الصوره6- طائر الطنان :
اضغط هنا لتكبير الصورهيوجد احد انواع طائر الطنان يطلق عليه طائر الطنان ذو المنقار السيف ، وهو يبدو من اسمه يمتلك منقار طويل للغاية ورفيع مثل شكل السيف ، والغريب في هذا النوع من المناقير ان طول المنقار اطول من طول جسم الطائر كله وهذه الحالة فريدة من نوعها في العالم كله فلا يوجد طائر اخر منقاره اطول من جسمه مثل هذا الطائر الطنان .
اضغط هنا لتكبير الصوره7- طائر الطوقان :
اضغط هنا لتكبير الصورهيمتلك طائر الطوقان منقار ملون جميل كبير الحجم بحيث يمثل المنقار حوالي 30 - 50 في المائة من كامل مساحة الجسم ، ويساعد المنقار في الوصول الى الاشياء البعيدة كما انه مفيد في تقشير الفاكهة واخافة الطيور الاخرى بسبب حجمه الكبير ، ويتكون منقار طائر الطوقان من مادة الكيراتين ولذلك فهو ليس ثقيلا ولكن هذا المنقار يساعد في تنظيم درجة حرارة جسم الطائر .
اضغط هنا لتكبير الصوره8- طائر البجع الابيض :
اضغط هنا لتكبير الصورهيتميز منقار طائر البجع الابيض الامريكي بميزة رائعة وهي استخدامه كمكان تخزين ، حيث يتكون الجزء السفلي من المنقار من الجلد ولذلك يستخدمه البجع في اصطياد الاسماك وتصفية المياه منها قبل تناول طعامه .
اضغط هنا لتكبير الصوره9- طائر الفلامنجو :
اضغط هنا لتكبير الصورهالعجيب في ذلك المنقار انه مصمم لاستخدامه بطريقة عكسية اى من اسفل الى اعلى كما يبدو في الصورة التالية حيث يبدو الانحناء في المنقار في الجزء العلوي منه وهذا مناسب تماما عندما يخفض طائر الفلامنجو رأسه لتناول الطعام .
اضغط هنا لتكبير الصوره10- طائر الكيوي :
اضغط هنا لتكبير الصورهطائر الكيوي هو الطائر الوحيد في العالم الذي يحتوي منقاره على فتحة الانف الخاصة به ، فكل الطيور فتحة الانف دائما ما تكون في الوجه ماعدا طائر الكيوي ، وهذا التكوين يعطي طائر الكيوي ميزة كبيرة وهي حاسة شم قوية تمكنه من تحديد اماكن الطعام .
اضغط هنا لتكبير الصوره11 - طائر البفن الاطلسي :
اضغط هنا لتكبير الصورهالخطوط الحمراء والسوداء البراقة على منقار هذا الطائر هي مصدر الالقاب التي حصل عليها مثل مهرج البحر و ببغاء البحر ، ويتميز طائر البفن بمكانية صيد اكثر من 10 اسماك في المرة الواحدة باستخدام ذلك المنقار .
اضغط هنا لتكبير الصوره12- طائر حذاء النيل الابيض :
اضغط هنا لتكبير الصورهمثل الطائر ابو ملعقة فان هذا الطائر اسمه مشتق من شكله وذلك بسبب المنقار الضخم الذي يشبه حذاء كبير ، ومنقار هذا الطائر ذو حواف حادة تساعده في قتل فرائسه .
اضغط هنا لتكبير الصوره


التعليقات

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول