• كتبها عقارتداول/ خدمة اخبارية
  • تاريخ النشر: .
  • عدد المشاهدات: 571

في ألمانيا و فرنسا و إيطاليا

amlodipin actavis

amlodipin

جرى حوار بين الزميلات اللاتي أصرت إحداهن على أن اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية للتحدث مع العالم أجمع، وهي إحدى اللغات المعتمدة في المراسلات والبنوك والعلوم الطبية والمؤتمرات العلمية، والسفر والسياحة يصبحان أسهل كلما أجدنا اللغة الإنجليزية.

اختلفت الأخرى معها بأن اللغة الإنجليزية لا تستخدم في الكثير من الدول المتقدمة في مجال الطب والتكنولوجيا، وقد تكون غير مجدية في السياحة، وجرى التحدي بينهن، فاتفقن على التجوال في ثلاث دول أوروبية، وهي: ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

والتي تتميز كل منها بالطب والسياحة والصناعة والتاريخ والفنون والأطعمة والجودة والتسوق، في محطتهن الأولى بألمانيا، حيث الطب المتقدم على المستوى العالمي يستخدمون اللغة الألمانية في تدريسها والمراجع الطبية مدونة بالألمانية، وبالرغم من أن عدد سكان ألمانيا يبلغ ما يقارب 80 مليون نسمة.

إلا أن المجلات التخصصية تصل بالمئات وتصدر بالألمانية، وبالمثل كان الوضع في فرنسا، فاللغة الإنجليزية دورها محدود، وتستخدم الفرنسية في جميع مناحي الحياة في الفنون والعلوم والحياة اليومية، أما إيطاليا فإن لها تاريخاً وحضارة ممتدة في القدم في الفنون والعلوم، وحالياً تتميز بالجودة والرفاهية والمواقع السياحية، إلا أن اللغة الإنجليزية مهمشة بين معظم طبقات المجتمع.

الدول التي تطورت في مجالات شتى، اعتمدت على لغتها الأم، وحافظت على هويتها الثقافية وعلمائها وباحثيها، ولم تتسلل اللغة الإنجليزية في دمائها وتاريخها.


التعليقات

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول