• كتبها الاخبارية
  • تاريخ النشر: .
  • عدد المشاهدات: 224

العقار يواصل انخفاضه للشهر الثالث على التوالي

العقار يواصل انخفاضه للشهر الثالث على التوالي

#العقار يواصل انخفاضه للشهر الثالث على التوالي

أكد محللون أنَّ السوق العقارية ستشهد انخفاضاً وشيكاً، وذلك بسبب الضغط الحكومي على ملف العقار الذي تبلور بإصدار العديد من القرارات المؤثرة في محاولة من الدولة للسيطرة على جنون الأسعار الذي أصاب القطاع ودفعه إلى تقديرات تفوق الأسعار الحقيقية وفقاً لميزان العرض والطلب، ليواصل بذلك تراجعه للشهر الثالث على التوالي.

وقدر خبراء عقاريون أن القطاع العقاري الأكثر تأثرا هو قطاع التملك
يشار إلى أن المملكة موعودة بعهد جديد من فرص التملك والبناء، مما أهلها لاحتلال مكانة متقدمة من بين الدول من حيث تزايد المشاريع العقارية الإنشائية، خصوصا أن الحكومة تسعى جاهدة لتسهيل عملية تملك المواطنين للمساكن، مما ينبئ عن مشاريع إضافية ضخمة وطفرة عمرانية مرتقبة ستعيد إلى السوق توازنها وتضعها في وضعها الطبيعي.
ويشهد قطاع الفلل والمساكن خصوصاً في المخططات الجديدة تذبذبا في تحديد الأسعار، وأن هناك انخفاضاً واقعياً يلامس 8 في المائة كحد أعلى، خصوصاً في المناطق الواقعة على حدود الرياض من جهتيها الشرقية والشمالية.
وتتجه وزارة الإسكان إلى إيجاد بدائل عن وحدات سكنية كبيرة في المدن المزدحمة، من خلال بناء مجمعات سكنية بأدوار متعددة للسكن المنفرد للسعوديين، وكشفت الوزارة عن قرب ضخ أراض لعدد من المشاريع الحالية، مما سيؤثر على أسعار الأراضي، وهذا ليس بهدف الضرر بأحد بقدر ما هو موازنة للأسعار، ونتطلع إلى الوصول في المستقبل إلى الهدف الذي تسعى القيادة لتحقيقه.
وبين وزير الإسكان أنه سيجري قريباً الانتهاء من مشروع إسكاني بمدينة الرياض وسيجري توزيعه وفقا للآلية الجديدة، كما يجري إعداد التصاميم لمشاريع في جدة على مساحة 12 مليون كيلومتر مربع، وأخرى في أبها والباحة، ولكنها ستأخذ وقتاً بسبب جغرافية المكان


التعليقات

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول