توثيق العقارات يستحوذ على 33 % من عمليات كتابات العدل في شهر

  • تاريخ النشر: .

عقار تداول

كشف التقرير البياني الشهري لوزارة العدل، أن طلبات التوثيق على العقار شكلت 33 في المائة من إجمالي خدمات التوثيق، فيما استحوذت خدمات عقود الشركات وفسخ الوكالات على 11 في المائة، بينما شكلت طلبات التوثيق والإقرارات 56 في المائة، خلال الشهر الماضي.
وأوضح التقرير أن إجمالي خدمات التوثيق التي قدمتها كتابات العدل للمستفيدين إما بحضورهم أو دون الحاجة لحضورهم خلال شهر شعبان المنصرم، بلغت أكثر من 340 ألف خدمة، بزيادة قدرها 31 في المائة، عن خدمات الشهر نفسه من العام الماضي.
وشكلت طلبات التوثيق والإقرارات 56 في المائة من إجمالي العمليات، بينما شكلت طلبات التوثيق على العقار 33 في المائة، فيما استحوذت خدمات عقود الشركات وفسخ الوكالات على 11 في المائة من إجمالي العمليات خلال شهر شعبان المنصرم.
واستحوذت مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية على 71 في المائة من طلبات التوثيق المنجزة، فيما تراوح عدد طلبات التوثيق الشهرية لفترة 12 شهرا في جميع المناطق بين 148 ألف و 359 ألف طلب توثيقي.
وشرعت كتابات العدل في أنحاء المملكة كافة منذ ربيع الأول الماضي، في خدمة المستفيدين وفقا للمرحلة الرقمية، مستغنية عن الورق وممكنة المستفيدين من إصدار الوكالات منخفضة المخاطر عبر بوابة الوزارة.


التعليقات


أضف تعليقا

تم ارسال التعليق .. سيتم مراجعة التعليق ومن ثم عرضه... شكرا لك

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول