برنامج "سكني" يصدر تقريره لشهر "مايو 2019"

  • تاريخ النشر: .

عقار تداول

ذكر التقرير الشهري لبرنامج "سكني" عن شهر مايو 2019، أن هناك أكثر من 40 مشروعاً سكنياً جاهزاً من المشاريع السكنية التي تنفذها الوزارة لتوفير آلاف الوحدات، وتمتاز بجاهزيتها للسكن بمتوسط أسعار 350 ألف ريال، وتتميز بتكامل البنية التحتية التي تشمل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والإنارة والأرصفة وسفلتة الطرق والمسطحات الخضراء والحدائق والمرافق الخدمية العامة.

 

وقد شهدت هذه المشاريع إقبالا من المستفيدين، أظهرتها نسب الحجوزات التي قاربت 100 % في العديد منها.

 

وأكد التقرير إضافة 6 مخططات جديدة للأراضي السكنية المجانية خلال شهر مايو توفر 3442 قطعة أرض في 5 مناطق، ويمكن للمستفيد اختيار الأرض ضمن 85 مخططاً سكنياً تتوزع في مختلف مناطق المملكة، ويمكن الاطلاع عليها من خلال البوابة الالكترونية لـ "سكني".

 

وعرض تقرير شهر "مايو" متابعة تنفيذ المشاريع، حيث تم البدء في بناء 53 مشروعا بالشراكة مع القطاع اللخاص، تتوزع في مختلف المناطق، وتوفر أكثر من 95 ألف وحدة سكنية.

 

وأكد التقرير أن 13.23 ألف أسرة من المسجّلين في قائمتي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية استفادوا من الخيارات السكنية والحلول التمويلية خلال شهر مايو، بينهم 5835 أسرة سكنت منازلها، ليصل إجمالي الأسر التي استفادت منذ بداية العام الجاري إلى 68.2 ألف أسرة في مختلف مناطق المملكة.

سكني - التقرير الشهري "مايو 2019"


التعليقات


أضف تعليقا

تم ارسال التعليق .. سيتم مراجعة التعليق ومن ثم عرضه... شكرا لك

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول