«الإسكان»: 115 مليار ريال قيمة المشاريع المرخصة للبيع على الخارطة

  • تاريخ النشر: .

عقار تداول

تجاوز إجمالي قيمة مشاريع البيع على الخارطة "المرخصة" 115 مليار ريال بعدد وحدات بلغ نحو 166 ألف وحدة سكنية متنوعة بين فلل وشقق وتاون هاوس وبنت هاوس ووحدات فندقية ومكاتب ومحال تجارية وأراض سكنية وأراض صناعية.
وقال لـ "الاقتصادية" سيف السويلم المتحدث الرسمي في وزارة الإسكان، إن لجنة البيع والتأجير "وافي" أصدرت منذ بداية العام الجاري 66 رخصة متنوعة تشمل البيع والتسويق والعرض على الخارطة، حيث تعمل اللجنة دوما على الترخيص لمختلف المشاريع في مناطق المملكة كافة حال استيفاء المطور العقاري المتطلبات، كما يستغرق زمن إصدار الرخصة عشرة أيام عمل كحد أقصى منذ اكتمال الطلب.
وأضاف، "تنتشر مشاريع البيع على الخارطة في جميع مناطق المملكة، إذ ترخص اللجنة للمطور العقاري الذي لديه الرغبة في ممارسة النشاط في مدن المملكة على حد سواء، كما تعد المناطق الأكثر احتضانا لمشاريع البيع على الخارطة هي المدن الرئيسة الكبرى".
ويهدف برنامج البيع على الخارطة "وافي"، إلى تنظيم نشاط بيع أو تأجير الوحدات العقارية مهما كان غرضها أو أسلوب تطويرها قبل أو أثناء مرحلة التطوير أو البناء، ويلزم البرنامج المطورين العقاريين بالتنفيذ وفق الخطة الزمنية لكل مشروع حسب النماذج والمواصفات المعتمدة.
كما يهدف تنظيم قطاع التطوير العقاري إلى الإسهام في زيادة المعروض من الوحدات العقارية وخفض تكاليف التملك لتيسير حصول المواطن على المسكن المناسب.
يذكر أن برنامج "وافي" للبيع والتأجير على الخارطة يمنح تراخيص بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة بمختلف أنواعها "سكنية، تجارية، استثمارية، مكتبية، خدمية، صناعية، سياحية"، ورخصة تسويق العقارات الخارجية على الخارطة، ورخصة بيع الأراضي الخام على الخارطة، ورخصة تسويق العقارات الداخلية على الخارطة، وكذلك رخصة عرض الوحدات العقارية على الخارطة في المعارض الخارجية، كما أقر قواعد الترخيص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.


التعليقات


أضف تعليقا

تم ارسال التعليق .. سيتم مراجعة التعليق ومن ثم عرضه... شكرا لك

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول