مبيعات عقارات الخارطة تتجاوز الوحدات القائمة في دبي

  • تاريخ النشر: .

عقار تداول

بلغت نسبة مبيعات الوحدات العقارية على المخطط أكثر من نصف الحجم الكلي لمبيعات الوحدات العقارية في دبي للمرة الأولى منذ عام 2008، ما يعكس توجه جديد مهم في السوق.

وبلغت مبيعات الوحدات العقارية على المخطط في الربع الثالث من العام الجاري نحو 19915 وحدة بنسبة 50.45% بفارق طفيف عن مبيعات الوحدات العقارية الجاهزة التي سجلت 19564 بنسبة 49.55% في ذات الفترة وفقاً لشركة أف أيه إم للوساطة العقارية في دبي.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة فراس المسدي أن تضاؤل أعداد المضاربين في السوق العقاري في دبي مؤشر على تطور السوق ونضجه، وفقاً لصحيفة "الرؤية".

ولفت إلى أن تضاؤل أعداد المضاربين في مراحل الإطلاق الأولية أسهم في زيادة نسب بيع الوحدات العقارية، المقرر تسليمها بين ستة إلى تسعة أشهر للمشترين من مستثمري المراحل المتوسطة إلى بعيدة المدى أو من المستخدمين النهائيين.

واستحوذت مبيعات الوحدات الجاهزة على مدار السنوات العشر الماضية على 88% من المبيعات في عام 2010 في حين لم تتجاوز مبيعات الخريطة إلى 12% فقط.

وسجلت عامي 2011 و2012 تحسناً طفيفاً ففي حين انخفضت حصة الوحدات الجاهزة إلى 85%، ارتفعت حصة مبيعات الخريطة إلى 15% في الفترة ذاتها.

وواصلت مبيعات الوحدات الجاهزة انخفاضها في عام 2013 مسجلة نسبة 83% فقط مقابل نسبة إلى 17% في لمبيعات الخريطة.


التعليقات


أضف تعليقا

تم ارسال التعليق .. سيتم مراجعة التعليق ومن ثم عرضه... شكرا لك

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول