مستفيدو الصندوق العقاري: البناء الذاتي أسرع الحلول لتملك المساكن

  • تاريخ النشر: .

عقار تداول

أكد عدد من مستفيدي الصندوق العقاري، أن الحلول التمويلية المختلفة التي اطلقها الصندوق بالتعاون مع عدد من البنوك والجهات التمويلية، قد ساهمت بصورة كبيرة في تمكينهم من تملك مساكن بالمملكة.

وأوضحوا، أن مسار البناء الذاتي الذي طرحه الصندوق كأحد خيارات مستفيدي القرض العقاري ساهم بشكل كبير في تلبية رغباتهم، حيث أكد عامر العميري أحد مستفيدي خدمة البناء الذاتي، أنه تقدم للصندوق منذ عام 1429، وانتظر كثيرًا حتى تم طرح منتج البناء الذاتي، الذي ساعده في تعجيل الحصول على القرض العقاري بعد تحديث بياناته عبر البوابة الإلكترونية للصندوق.

وبين ماجد الخالدي، أن حلول الصندوق العقاري ساهمت في تسريع تمكينه من تملك منزل، وتقليص الاجراءات خلال 15 يومًا فقط، مشددًا على أهمية تقصي المعلومات عن الصندوق العقاري عبر القنوات الرسمية للإستفادة من خدماته المتنوعة، وذلك وفقا لما أوردته صحيفة الرياض.

يذكر أن تمويل البناء الذاتي يتم عبر رهن المستفيد للأرض التي يمتلكها، كي يتمكن من الحصول على تمويل عقاري بنظام الدفعات لبناء الأرض، وقد ساهمت هذه الألية في تقليص قائمة الانتظار والمقدرة بـ 480.000 مستفيد، وخدمتهم جميعاً بنهاية 2020، حيث منح الصندوق الموافقة لأكثر من 100.000 مستفيد.


التعليقات


أضف تعليقا

تم ارسال التعليق .. سيتم مراجعة التعليق ومن ثم عرضه... شكرا لك

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول