توجه لتأسيس 5 جمعيات إسكان تعاوني

  • تاريخ النشر: .

عقار تداول

قال الدكتورعبدالله الشدادي؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض رئيس اللجنة العليا لتنظيم الملتقى الأول للإسكان والإسكان التعاوني الدولي، إن وزارة الإسكان تعمل على مبادرة لتأسيس وإطلاق خمس جمعيات إسكان تعاوني جديدة.
وأوضح الشدادي، أن بهذا التأسيس الجديد سيتضاعف عدد جمعيات الإسكان التعاوني إلى الضعف عن العدد الحالي الذي لا يتجاوز ست جمعيات إسكان، مبينا أن العدد الحالي محدود مقارنة بدول العالم التي يتجاوز عدد جمعيات الإسكان لديها آلافا.
وأشار على هامش صحافي عقد أمس لإعلان فعاليات وبرامج الملتقى الأول للإسكان والإسكان التعاوني الدولي والمعرض المصاحب الذي سينطلق خلال الفترة 15-17 أكتوبر 2018، إلى أن النظام التعاوني سيسهم في حل مشكلة الإسكان في المملكة بشكل كبير متى ما توافر الدعم والتمكين والتمويل لهذه الجمعيات.
وبين أن 22 في المائة من المساكن في السويد تم بناؤها عن طريق جمعيات الإسكان التعاوني، و"رؤية المملكة 2030" تؤكد تفعيل وتمكين القطاع الثالث الذي من ضمنه الإسكان التعاوني، وذلك من أجل زيادة الحلول وتوظيف الشباب وتوفير السكن الملائم للمواطنين.
وأكد أن مسألة السكن تعد قضية مجتمعية ذات أبعاد متنوعة، تؤثر بشكل مباشر في شرائح عديدة من أفراد المجتمع السعودي على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، الأمر الذي يتطلب تكاتف الجهود لطرح الحلول العملية التي ترفد جهود وزارة الإسكان في تحقيق نجاح خططها وبرامجها في الإسكان التنموي.


التعليقات


أضف تعليقا

تم ارسال التعليق .. سيتم مراجعة التعليق ومن ثم عرضه... شكرا لك

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول