"الإسكان": اعتماد "كود البناء السعودي" مرجعًا لتوفر الاشتراطات والمعايير التي تحقق أهداف الوزارة في توفير المساكن

  • تاريخ النشر: .

عقار تداول

دشن وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل مؤخرًا، كود البناء السعودي، بمشاركة أكثر من 18 جهة حكومية وخاصة وأكاديمية.

وأوضح الحقيل حسبما أوردت "وكالة الأنباء السعودية"، أن كود البناء السعودي سوف يلعب دورًا محورياً في جودة الوحدات السكنية واستدامتها وحماية الأرواح والممتلكات.

وبين أن وزارة الإسكان تتخذ من كود البناء السعودي مرجعاً لتوفر الاشتراطات والمعايير التي تحقق أهداف الوزارة في توفير مساكن ذات جودة بما يؤدي إلى تخفيض تكاليف التشغيل والصيانة.

ومن جهته قال وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ، إن كود البناء السعودي سيسهم في ضبط التنمية العمرانية بالمملكة وإيجاد بيئة حضارية مميزة بكافة المدن، مشيرًا إلى إنشاء الوزارة لوحدة مركزية لتطبيق الكود وتدريب منسوبيها على تطبيق متطلبات واشتراطات الكود.

وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام" يستهدف كود البناء السعودي تحقيق السلامة والصحة والمنفعة العامة عبر متطلبات واشتراطات تضمن متانة واستقرار المباني والمنشآت وسهولة استخدامها، وحماية الأرواح والممتلكات من أخطار الحريق والزلازل، بالإضافة إلى تعزيز ممارسات ترشيد استهلاك المياه والطاقة، وتأمين سلامة رجال الإطفاء والإنقاذ في حالات الطوارئ.

وحددت اللائحة التنفيذية لنظام كود البناء السعودي، 5 مراحل لتطبيق الكود على المباني، تبدأ المرحلة الأولى منها من تاريخ نفاذ النظام وحتى نهاية شهر ذي الحجة عام 1440هـ، وتنتهي آخرها في نهاية شهر ذي الحجة عام 1444هـ .


التعليقات


أضف تعليقا

تم ارسال التعليق .. سيتم مراجعة التعليق ومن ثم عرضه... شكرا لك

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول