203 ملايين ريال حصيلة أول مزاد عقاري لممتلكات «معن» و«سعد» في الخبر

  • تاريخ النشر: .

عقار تداول

بلغت حصيلة أول مزاد عقاري لبيع ممتلكات رجل الأعمال معن الصانع وشركة سعد للتجارة والمقاولات، أكثر من 203.6 مليون ريال.
وقال عبدالعزيز الرشيد؛ رئيس تكتل إتقان، إن حصيلة المزاد الذي يعد الثالث لإجمالي الممتلكات وأقيم في الخبر، أمس الأول، وحضره عدد من المستثمرين السعوديين والخليجيين، كانت مقابل عشرة عقارات موزعة بين قطع سكنية وتجارية ومبان.
وأوضح، أنه من بين المبيعات أرض طريق الأمير فيصل بن فهد (البيبسي) في المزاد بقرابة 34.79 مليون ريال، في حين بلغت قيمة عمارتي طريق الملك عبدالعزيز 16.5 مليون ريال، وأرض شاطئ نصف القمر1 بنحو 29.31 مليون ريال، وأرض الملك سعود 2 بنحو 51.75 مليون ريال.
وأضاف، أما المجمع السكني الواقع خلف الخبر مول فبلغت قيمة الترسية 7.66 مليون ريال، وأراضي الأندلس 2 بنحو 24.24 مليون ريال، وأرض العقربية 2.92 مليون ريال، وأرض سكنية في الحزام الذهبي بقيمة 7.28 مليون ريال، وأرض الخبر الشمالية الواقعة خلف طريق الملك سعود بقيمة 8.71 مليون ريال، وأرض الأندلس 4 فقد رست قيمتها على 20.44 مليون ريال.
وأشار الرشيد إلى أن التكتل تسلم خلال مزاد أمس 114 شيكا من المستثمرين من الصناديق الاستثمارية والعقاريين والمطورين وغيرهم، كما أن إجراءات المزاد سارت بصورة ممتازة ومنظمة، وشهد تنافسا كبيرا بين الحضور والمشاركين، لافتا إلى أن المزاد العقاري المقبل سينظم في يناير المقبل في الخبر لبيع 12 عقارا.
ويعد مزاد أمس الأول هو المزاد الثالث لبيع ممتلكات أصول رجل الأعمال معن الصانع وشركة سعد للتجارة والمقاولات، والأول من المزادات العقارية التي تقرر أن تكون خمسة مزادات تنظم في الرياض، والخبر، والدمام وينبع، وأخيرا في جدة حيث سيتم المزاد على مساحة تقدر بمليون متر مربع شمال جدة.
وجاء تنظيم المزاد بعد مزادين لبيع سيارات ومعدات وكذلك منقولات ورخام وسيراميك تم بيعها جميعا.
وتنظيم المزاد يأتي بعد أن تقدم عدد من الدائنين المحليين والدوليين بطلبات تنفيذ لأموال وأصول معن الصانع وشركة سعد للتجارة والمقاولات والخدمات المالية.
ونظرا لطبيعة وحجم المديونيات المترتبة على ذلك إضافة إلى تنوع الأصول والأموال المنفذ عليها، جرى الاستعانة بمقدمي خدمات التنفيذ من خلال تكتل يتألف من عدد من المختصين لتقديم هذه الخدمات.
ويتكون تكتل إتقان من ثمانية مختصين يمثلون ثلاثة مكاتب للمحاماة، ومكتبا للاستشارات المحاسبية، وشركة محاسبين قانونيين، ومكتب للمحاسبة والمراجعة، وشركتين عقاريتين، للقيام بتقديم خدمات التنفيذ، وحصول التكتل على ترخيص الجهات المعنية ليتولى مهام الخازن والحارس ووكيل البيع القضائي لطلبات التنفيذ، وذلك من خلال عدة خطوات ومهام تتلخص في تتبع وحصر الأموال الخاصة بمعن الصانع وشركة سعد للتجارة والمقاولات والخدمات المالية وفروعها الثابتة والمنقولة.


التعليقات


أضف تعليقا

تم ارسال التعليق .. سيتم مراجعة التعليق ومن ثم عرضه... شكرا لك

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول