"الإسكان" تطلق برنامج "سكني" 2019.. وتخصص 200 ألف خيار سكني وتمويلي جديد لمستفيدي الوزارة وصندوق التنمية العقاري

  • تاريخ النشر: .

عقار تداول

أطلقت "وزارة الإسكان" اليوم الثلاثاء الموافق 15 يناير 2019، برنامجا سكنيا لعام 2019 وذلك بحضور وزير الإسكان وعدد من المسؤولين.


وأعلنت الوزارة عن تخصيص 200 ألف خيار سكني وتمويلي جديد لمستفيدي وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري ضمن برنامج سكني 2019.


وبينت الوزارة أن الخيارات السكنية تتضمن وحدات السوق الجاهزة ووحدات تحت الإنشاء وأرضا مجانية وفلل الوزارة الجاهزة وتمويل القرض القائم والبناء الذاتي.

وأوضحت أنه سيتم التركيز على المدن ذات الكثافة السكانية والاهتمام بالمواقع الاستراتيجية، مبينة أنه سيتم ضخ وحدات سكنية جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص حيث سيتم توقيع عدة شراكات لتنفيذ وحدات سكنية توفر 50 ألف وحدة.

وأشارت الوزارة إلى أنها تستهدف في برنامج سكني 2019 إنجاز 70 ألف وحدة سكنية باستخدام تقنيات البناء الحديث، مبينة أنها عملت على تحفيز القطاع وتوطينه بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجهات ذات العلاقة.

 

وأضافت أنها تستهدف في 2019،  اكمال المسيرة بتطوير 69 مليون متر مربع وتوزيعها كأراضي مجانية مطورة.


وقال صندوق التنمية العقاري إنه سيتم الإعلان عن 100 ألف قرض عقاري مدعوم الأرباح دفعة واحدة للمستفيدين ضمن برنامج سكني لعام 2019.
 

وبينت الوزارة أنه سيتم تخفيض قوائم الانتظار بنهاية عام 2019 بنسبة 75 % عن طريق خدمة عجلها، وفي العام 2020 لن يكون هناك أي مواطن في قوائم انتظار الصندوق.


وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام" كانت وزارة الإسكان قد أعلنت خلال عام 2018 عن 300.5 ألف منتج سكني متنوع، منها 104.5 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء و80 ألف أرض مجانية و100 ألف تمويل عقاري مدعوم.


التعليقات


أضف تعليقا

تم ارسال التعليق .. سيتم مراجعة التعليق ومن ثم عرضه... شكرا لك

عضو في عقار تداول

Error message here!

إظهار Error message here!

هل نسيت كلمة المرور؟

هل نسيت كلمة المرور؟... يرجى كتابة بريدك الإلكتروني المسجل لدينا ليتم ارسال كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني

Error message here!

الرجوع لصفحة الدخول